• ×

01:27 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

قائمة

( 12 ) نصيحة لمقدم خدمة العملاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منقول لكم من دورة خدمات العملاء 
نصائح لمقدمي الخدمات الناجح :


-النصيحة الأولى : لا تتعامل مع كلمة (لا) بمفهومها الظاهري بل اجعلها تنعي (لا تقبل كلمة لا) فقول المستفيد لا ليس بالضرورة يعني رفض المستفيد لك أو لإتمام الصفقة فربما لا تعني لاحقا سنعيد الصفقة وليس الآن .

-النصيحة الثانية : تعلم الفرق بين الإصرار والإلحاح فكن مثابرا ذو إصرار ولا تكن ملحا فالمثابرة والإصرار معا استمرارا العرض بين فترة وأخرى وفقاً لحالات المستفيد مع ابتكار أساليب عرض جديدة أما الإلحاح فهو إتمام الصفقة بأي شكل من الأشكال وبغض النظر عن أي عامل .
-النصيحة الثالثة : تعلم المرور من خلال الفروع للوصول إلى الأصول أي صاحب مساعدي صاحب القرار لحين الوصول إلى صاحب القرار نفسه من خلالهم .

-النصيحة الرابعة : قدم شيء لعميلك مقابل لا شيء إذ ليس من الضروري إتمام الصفقة في نفس اليوم أو الحصول على مكاسب عند الزيارة بل يكفي أن تقوم بخدمة المستفيد وتقديم شيء يجعله يحب التعامل معك دون أن يحس بأنك استغلالي .

-النصيحة الخامسة : تعلم أن تقول لا للعميل بطريقة نعم إذ تحتاج أحيانا لقول كلمة لا لبعض المستفيدون المماطلين أو المزعجين ولكن قول كلمة لا مباشرة سيفقدك الود الذي لهذا عليك قولها بصيغة نعم مثال : عند طلب عميل منك زيارته وأنت لا تود الزيارة لا تقول له مباشرة لا استطيع بل قل حسنا سوف أقوم بزيارتك حال عودتي من رحلة ما أو الانتهاء من العروض أو لأي سبب آخر تذكر قل لا بطريقة نعم .

-النصيحة السادسة : وطد علاقاتك مع عملائك مديرك- مشرفك فريق الخدمة بشركتك مسئولي الشركات الأخرى ولا تنسى وأنت تفعل ذلك بأن تتعلم من تجارب وأخطاء الآخرين وجمع كافة المعلومات والبيانات عن عملائك .

-النصيحة السابعة : قدم نفسك بأسلوب مميز ومثير للعميل مثل أنا أحمد خبير الخدمة .

-النصيحة الثامنة : حقق الشهرة من خلال انجاز كسب الصفقات التي عجز عنها الآخرين .

-النصيحة التاسعة : حب عملك كمندوب مبيعات ودلل عميلك واجعله يشعر انه المميز الوحيد لديك دردش معه دون كل كلمة مهمة يقولها في دفترك أو مفكرتك كشف حساب مبسط له ... وأنت تفعل ذلك ادعم عميلك ببعض الكلمات الداعمة والمشجعة مثل سوف أقوم بكافة وسائل المساعدة عند شرائك للمنتج ...

-النصيحة العاشرة : ادرس مزايا المنتج الخدمة جيدا وهيئ نفسك لعملية الخدمة بشكل إيجابي وتصور أن عملائك يشترون منك وأنت تنهي الصفقة وتذكر بأن المستفيد لا يشتري منك المنتج وإنما يشتري فوائد المنتج لذا احرص على إظهار الفوائد .

-النصيحة الحادية عشرة : استخدم مبدأ التناقض السحري والذي هو ( يوف أحقق النجاح المالي والمتعة بدرجة كبيرة عندما أتوقف عن محاولة الحصول على ما أريد كبائع وابدأ بمساعدة عملائي في الحصول على ما يريدون )

-النصيحة الثانية عشرة : قم بزيارة المستفيد وزيادة عدد الزيارات وإضافة زيارة جديدة لعميل جديد في اليوم وتذكر بأن عملية الخدمة تبدأ بعد إتمام الصفقة .

بواسطة : admincp
 0  0  1226